المكاتب التابعة لإدارة الدراسات العليا والتدريب.
- أولاً: مكتب الدراسات العليا والمعيدين
- ويختص بما يلي:
- (1) تلقى الترشيحات من مختلف جهات العمل، بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المختصة بالجامعة – لأغراض الدراسة العليا بالداخل، وتصنيفها وتبوبيها.
- (2) حصر وتحديد مجالات الدراسات العليا المفتوحة بالداخل والأعداد التي يمكن توجيهها لها.
- (3) المشاركة في إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسات العليا وتطوير القائم منها.
- (4) إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل والإشراف على تنفيذها.
- (5) إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل ومتابعة اعتمادها وتنفيذها.
- (6) تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل، ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل.
- (7) بحث ودراسة طلبيات تمديد الدراسة العليا بالداخل، واقتراح الإجراءات اللازمة.
- (8) المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.
- (9) إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
- (10) المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
- (11) متابعة أوضاع المعيدين من بداية تعاقدهم مع الجامعة وتنسيبهم للعمل بأقسامهم العلمية ومتابعة تدريبهم وتأهيلهم إلى حين انخراطهم في برنامج الدراسات العليا وتفرغهم للدراسة بالداخل أو بالخارج.
- (12) التنسيق مع منسقي مكاتب المعيدين بالكليات للتوفيق بين البرنامج التأهيلي للمعيدين وبين ما يكلفون به من مهام ونشاطات أخرى وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في تنظيم اوضاع المعيدين.
- (13) تقوم مكاتب شؤون المعيدين بالكليات بمتابعة وتنفيذ الإجراءات الإدارية والمالية للمعيدين.
ثانياً: مكتب شؤون الموفدين
ويختص بما يلي:
(1) تلقي الترشيحات من مختلف جهات العمل – بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المختصة بالجامعة – لأغراض الدراسة العليا بالخارج وتصنيفها وتبوبيها.
(2) إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج واتخاذ إجراءات اعتمادها ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
(3) إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج ومتابعة اعتمادها.
(4) تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج، ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل.
(5) التنسيق مع الجهات المختصة في شأن الطلبة الموفدين للدراسة العليا بالخارج، وإبداء الرأي حول بحث ودراسة طلبات تمديد البعثات الدراسية، أو إنهاء البعثة وضمان رجوع المبعوث لمباشرة عمله بالجهة التي يتبعها.
(6) المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.
(7) إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
(8) المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب
ثالثاً: مكتب التدريب
ويختص بما يلي:
(1) المساهمة في وضع مشاريع الخطط والبرامج التدريبية التي تعتزم الجامعة تنفيذها.
(2) الاشتراك في تحديد الجداول الزمنية لتنفيذ الخطة السنوية وذلك بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة بالجامعة.
(3) اتخاذ الترتيبات اللازمة لافتتاح البرامج التدريبية على ضوء الخطة المعتمدة بالجامعة وإعداد جداول المحاضرات والحصص وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس والمدربين
(4) تجميع الترشيحات الواردة من التقسيمات التنظيمية بالجامعة وكلياتها وتصنيفها حسب كل برنامج تدريبي.
(5) تنفيذ البرامج الواردة بخطط الجامعة وكلياتها.
(6) إعداد الإعلانات عن الدورات والبرامج التدريبية وفق المواعيد المحددة بالخطة وذلك بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالجامعة.
(7) المساهمة في تنفيذ البرامج التدريبية وإعداد تقارير عنها
(8) إعداد التقارير الدورية والمطلوبة عن نشاطات المكتب.
(9) القيام بما يسند إليه من أعمال تتفق وطبيعة عمل المكتب
التعليقات